الآنمنوعات

«الطريق إلى إيلات».. تحتل قائمة الأكثر بحثا في الذكرى 46 لحرب اكتوبر 1973

فيلم الطريق إلى إيلات هو الفيلم الثاني الاكثر بحثا في الذكري 46 للانتصار في حرب اكتوبر، علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استطاع أن يتصدر التريند منذ صباح اليوم.

الطريق إلى إيلات فيلم مصري روائي إنتاج عام 1993، استطاع أن يجسد الفنان نبيل الحلفاوي فيه دور رائع، واثناء تعبيره بالاحتفال بالذكري 46 لانتصار في حرب اكتوبر المجيدة، تسأل احد محبينه عن اسم الشخصية الحقيقيه التي قام بتجسديها في الفيلم، وإليكم التفاصيل.

رد الفنان نبيل الحلفاوي عن تجسيده لدوره في فيلم الطريق إلى ايلات

كشف الفنان نبيل الحلفاوي، عن الشخصية التي جسدها في فيلم “الطريق إلي إيلات”الذي تم عرضه عام 1993، حيث استطاع الفنان نبيل الحلفاوي ان يجسد دوره في فيلم “العقيد محمود”، قائد التدريب، وكتب الحلفاوي رداً علي سؤال أحد المتابعين عبر حسابه بموقع “تويتر” قائلاً: “قبطان مصطفى طاهر رحمه الله، وكان معنا طوال التصوير”.

قصة فيلم الطريق إلى إيلات

تدور أحداث الفيلم إبان حرب الاستنزاف عام 1969 قبل حرب أكتوبر، بالتحديد في شهر يوليو، وتناول الفيلم الغارات المصرية على ميناء إيلات الإسرائيلي، وهي العمليات التي نفذتها مجموعة من الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصري، حين هاجموا ميناء إيلات الحربى وتمكنوا من تدمير سفنتين حربيتين، وهما بيت شيفع وبات يم والرصيف الحربي “السفينتان كانتا تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء”، وبعدها عادوا سالمين بعد إتمام مهمتهم بنجاح، وقد استشهد بطل واحد.

ويعد فيلم الطريق إلى إيلات هو فيلم مصري روائي إنتاج عام 1993، أخرجته المخرجة المصرية إنعام محمد علي، قام بكتابة السيناريو والحوار فايز غالي.

أبطال فيلم الطريق إلى إيلات

وشارك في بطولة الفيلم عزت العلايلي الذي جسد دور العقيد راضي قائد العملية، والفنان نبيل الحلفاوي الذي جسد دور العقيد محمود قائد التدريب، والفنان محمد عبد الجواد الذي قام بدور حاتم النقيب بحري، والفنان ناصر سيف الذي قام بدور ملازم أول بحري حاتم، والفنان عبدالله محمود الذي قام بدور الشهيد الرقيب بحري مرسي الزناتي، وشارك ايضا الفنان محمد سعد الرقيب بحري قناوي، وايضا الفنان الذي قام بدور سمير مهندس صيانة المركب، والفنان سليمان عيد الذي قام بدور سالم دليل الصحراء، والفنانة مادلين طبر التي قامت بدور مريم احد المرشدين، وشارك العديد من الفنانين بالفيلم.

وفاء جودة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق