الآنمنوعات

تعرف على الأدعية المستحبة يوم عاشوراء

يحرص العديد من المسلمين علي الصيام والإكثار من الدعاء في يوم فضله المولى عز وجل من بين أيام العام، يحصل فيه المسلم علي الأجر والثواب ويغفر ذنوب وسيئات سنة مضت وسنة قادمة؛ لذلك يوم عاشوراء هو فرصة للتقرب من الله عبر الصيام والدعاء والحرص على أداء الصلاة في مواقيته، ولذلك يقدم “الوكالة نيوز” أدعية عاشوراء حتى يقولها المسلمين في هذا اليوم المبارك ويرسلونها إلى بعضهم البعض كنوع من التهنئة.

أدعية يوم عاشوراء
بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهي العلم ومبلغ الرضا وزنه العرش لا ملجأ ولا منجا من الله الا اليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها..
اسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر ايوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسي وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صل الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

ويا رحمن الدنيا والاخرة لا اله الا انت اقض حاجتي في الدنيا والاخرة واطل عمري في طاعتك ومحبتك يا ارحم الراحمين واحينا حياة طيبة توفني علي الاسلام والايمان يا اوحم الراحمين وصل الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد امرت يا محسن والتجاوز عن المسيء وانت المحسن وانا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالاحسان موصوف أنلني معروفك واغنني به عن معروف من سواك يا ارحم الراحمين وصلي الله تعالي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الي يوم الدين.

أدعية مستحبه يوم عاشوراء
سبحانك انت الله الحي الذي لا يموت تباركت وتعاليت عمل يفعل الظالمين، استغفر الله العظيم، استغفر الله العظيم، استغفر الله العظيم، يارب لا تحرمني من رحمتك وغفرانك.

ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولنا فنصرنا علي القوم الكافرين، اللهم انت رازق السائلين وغائث الغائثين اياك نعبد واياك نستعين، اللهم افتح لنا ابواب رحمتك، اللهم نجنا من ما نخاف، اللهم استرنا بسترك العظيم ، اللهم اشفي مرضانا ومرضي المسلمين.

الهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع، وحفظت عنى الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد علي ذلك.

وفاء جودة

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى