عربى و دولى

تعرف على حقيقة إعفاء الإعلامي السعودي داود الشريان من منصبه

انتشرت عدة تغريدات عبر موقع “تويتر” في المملكة السعودية تحتوي على أخبار تؤكد قيام وزير الإعلام السعودي تركي شبانة بإعفاء الإعلامي السعودي داود الشريان من منصبه كرئيسا لهئية الإذاعة والتلفزيون، وتعيين بدلا منه خالد بن حمود الغامري، وعلى الفور ظهر هشتاج #إعفاء_ داود_ الشريان، ليعبر الكثير من مواطني المملكة عن رأيهم في ما حدث.

وانقسم الجمهور السعودي ما بين مشجع لإعفاء الإعلامي من منصبه، وما بين راغب في أن يستكمل مسيرته المهنية، مؤكدين أنه إعلامي مسؤول وجدير بالثقة وله قاعدة جماهيرية كبيرة ويجب تشجيعه، أما الجهة الآخرى، فأكدت أن مسيرته يجب أن تنتهي لفقدان المصداقية في بعض القضايا التي يناقشه وهذا خيانة للأمانة والمسؤولية.

حقيقة إعفاء الشريان من منصبه
وبعد انتشار خبر إعفاء الشريان عبر التويتر، دافع الإعلامي السعودي بدر الشريف عبر حسابه الشخصي عن الشريان، وصرح إنه لم يصدر أي تأيد رسمي حول صحة خبر إعفاء داود الشريان سواء من وزارة الإعلام السعودية أو من هيئة الإذاعة والتلفيزيون.

وأشار إلى أن الشريان يتعرض لانتقادات كثيرة من متابعين في السعودية، مشيدًا بالشريان لكونه إعلامي مميز بالمملكة العربية السعودية.

من هو داود الشريان
داود الشريان إعلامي وصحفي سعودي، بدأ العمل بالصحافة عام 1976 من خلال جريدة “الجزيرة”، وقدم برامج كثيرة بالاذاعة والتلفزيون، حتي لقب بكبريت الصحافة، ويعد الشريان الرئيس التنفيذي لهئية الاذاعة والتلفزيون السعودية منذ نوفمبر عام 2017، ومدير عام مجموعة قنوات mbcفي السعودية ،ونائب مدير عام” قناة العربية”،وله مقالات سعودية كثيرة اهمها: “الخال مدرج وابتن اخته، اضعف الايمان، اولاد الكلب وهي مقاله فيها اسقاطات عن الوظطن العربي والغرب”، وقام الشريان بالمشاركة في مسرحية “سوق الحمير” التي قدمت علي مسرح محمد فريد بالقاهرة حيث انها من تأليف توفيق الحكيم.

برامج داود الشريان
برنامج وجه الصحافة التي عرضت علي “قناة العربية”.
برنامج الثانية مع داود الذي قدم بأذاعة mbc FM.
برنامج الثامنة و عرض علي قناة mbc1.
برنامج الشريان وعرض علي قناة mbc1.
برنامج مع داود الشريان وعرض علي قناةmbcالسعودية.
برنامج ماحنا بساكتين ويعرض هذا العام علي قناة sBc 2019.

وفاء جودة

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى