أهل الفن

رغم المشاهدات المرتفعة.. الجمهور العربي ينتقد مسلسل “عروس بيروت” لهذا السبب

 

 

حقق المسلسل اللبناني عروس بيروت مشاهدة عالية منذ عرضه بعد أن شاهده الجمهور المصري والعربي بشكل عام، ولجاذبية النجوم المشاركين وتقمصهم الأدور بشكل احترافي، تصدر عروس بيروت قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن على الرغم من ذلك هناك العديد من الانتقادات التي وجهت للمسلسل.

قصة مسلسل عروس بيروت
تدور أحداث مسلسل عروس بيروت حول قصة حب تجمع بين فارس الابن البكر لعائلة طافر الذي يقوم به الممثل التونسي “ظافر عابدين”، وثريا، وهى الفنانة كارمن بصيص، التي قامت خالتها بتربيتها ورعايتها بعد وفاة والديها، وخلال الحلقات يقع فارس في حب ثريا ويواجهون عدة مشاكل، منها عدم حب عائلته لها وحبه شقيق ظافر لثريا.

انتقاد مسلسل عروس بيروت
بالرغم من ان عروس بيروت حصل على مشاهدات كبيرة إلا انه تعرض لانتقادات، حيث أكد المتابعون للمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن قصة عروس بيروت مقتبسة من المسلسل التركي “عروس اسطنبول” الذي عرض في عام 2017، حيث دارت أحداث المسلسل التركي أيضًا حول علاقة حب بين اوزغان دبينر واجلين انفر، وهى الأحداث ذاتها التي قدمت في عروس بيروت.

وأكد متابعو عروس بيروت عبر “تويتر” أن الإبداع والإبتكار غاب عن الدراما العربية، مشيرين غلى أن معظم الأعمال العربية أصبحت مسروقة من الدراما الأجنبية أو التركية.

وأوضحوا عروس بيروت وعروس اسطنبول لم يتشابهوا في السيناريو فقط، بل أيضًا في الازياء والحوار والديكورات وتسريحات الشعر، وايضا مقتبس من جمال الطبيعة، فبيروت ارض الجبال الخضراء، واسطنبول بلد الطبيعة الساحرة، مؤكدين ان التلقيد بلغ درجة السرقة العلنية.

وأشاروا إلى أن التغير هو تبديل اسم ” فاروق” من المسلسل التركي إلى ” فارس” فقط، مطالبين النجوم العربية بالتجديد.

فكرة مسلسل عروس بيروت
“عروس بيروت” هو النسخة العربية للمسلسل التركي “عروس اسطنبول” الذي يعتبر قصة حقيقة حدثت في قديم الزمن، حيث كشف عدد من المشاهدين الذين تابعوا المسلسل التركي الذي عرض في عام 2017 “عروس اسطنبول” ان حتي اسم البطلة “ثريا ” الذي تجسده الممثلة اللبنانية “كارمن بصيص” لم يتغير ،فيما طرأ تغير بسيط علي ايم البطل من “فاروق” الي “فارس” ، الذي يقوم به الممثل ظافر عابدين .

نجوم مسلسل “عروس بيروت”
ويشارك في بطولة المسلسل الذي صور بين اروربا وتركيا ولبنان، نجوم كثيرة وهم ظافر عابدين وكارمن بصيص وتقلا شمعون ولينا حورانة وجو طراد وفارس ياغي وجاد ابوعلي و مرام علي وماري يتريز معلوف و رانيا سلوان ونور علي وايمن عبدالسلام وفايق عرفسوس ولينا حوارنه ومي صايغ وليا مباردي وعلاء الزغبي وسامي ابوحمدان وجينيفر عازار.

مواعيد عرض مسلسل عروس بيروت

يمكن متابعة المسلسل اللبناني “عروس بيروت” الذي بدأ عرضة يوم 1ستمبر الماضي لهذا العام 2019 علي قناة ام بي سي 4 وام بي سي العراق وام بي سي 1 في تمام الساعة 9مساء عرض اول والاعادة الاولي 2:30صباحا، والاعادة الثانية 6:30صباحا.

ويمكن متابعة عروس بيروت في الاعادة الثالثة 10صباحا أو الاعادة الرابعة 5مساء.

وعن مواعيد عرض مسلسل عروس بيروت ام بي سي العراق، فيعرض في 11 مساء والاعادة 4مساء، كما يمكن متابعة عروس بيروت على ام بي سي 1، في الخامسة مساء والاعادة الاولي 2صباحا والاعادة الثانية 1مساء.

وفاء جودة

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى