احنا الطلبة

عمر الحلباوى ..الراب يتسم بالحرية ويعبر عن معاناة المجتمع

 

حققت أغاني الراب والأنماط الموسيقية الشبابية انتشارا واسعا في المجتمع المصري ويعد ذلك مخالفا لقواعد التسويق الموسيقي العادي ويعرض مغنو الراب والموسيقى الشبابية على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأعمالهم وكسب الشهرة.

عمر احمد الحلباوي ٢٢ سنه في جامعة العريش يعشق الكتابة وسماع الموسيقى وصار يتجه الي الكتابه والموسيقى لكي يحقق حلمه .

يعتبر مفهوم الفن لديه موهبه مدفونه في شخص ستطيع أن يطورها ويقدمها للناس بصوره مميزه ومناسبه للمجتمع وبيقدم فيها محتوي مفيد و مختلف.

بدأ عمر من خمس سنين لحبه للكتابه، وسماع الموسيقي؛ بدأ يتجه لمجال الراب بسبب تأثره بالعالم ومشكلاته وخصوصاً أن الراب يتسم بالحرية في الرأي والتعبير بجميع الصور الممكنه عن الاعتراض والنصيحه.

وعبر عن وجهة نظره لتفضيله للراب قائلا ” يمثل معاناة شايفها حولي ومواقف باخد منها حكم وبوصلها بطريقة تقدر تخليهم يستفادوا من الموقف اللي انا قابلتوا وعبرت عنه في اغنيه او قصه من وحي الخيال توصل مشكله وطريقه حلها ” .

ينظر للراب الي أنه قد يكون في ملامس للمجتمع والشباب بصوره واضحه جدا ومعبر عن مطالبهم ومواقفهم بصيغه راقيه .

فانطلق لتعليم الاساسيات وفضل أن يعبر عن كتابته بتوجيه نصائح او وصف شعوره في اغاني الراب بصفه عمومية .

اتجه لتطوير نفسه عن طريق سماعه لمؤسسين الفن في العالم والمبدعين في مصر وبدأ يضيف مواهب لديه للفن كمثل حبه للتصوير والتمثيل والكتابه والموسيقي .

يطمح في الوصول لاكبر عدد ممكن من الاشخاص ويكون قادر علي وصول صوته الي اكبر عدد ممكن من المستمعين ويرغب في أن يصل العدد لمليون شخص في فتره قريبه.

بسبب عدم التحاقه بمسابقات لم يحصل علي مراكز وعبر إن سبب عدم التحاقه بالمسابقات تقف علي عدم وجود مسابقات مصريه معروفه في مجال الراب لكن يتمني أن في القريب يضع له شروط وتنظم مسابقات للراب وتقييمات.

لم يصل الي مراكز ولكن بالنسبه لموهبته المركز الذي حصل عليه هو أن وصل صوته لاكتر من 50 الف شخص وكل يوم يطمح من المزيد.

وقع في معوقات ولكن قد حول المعوقات من سلبيه تحطمية الي طاقه ايجابيه تجعله يثبت ومن ضمن الكلام السلبي “ليه بتتكلم بسرعه كدا” ….إلخ .

أول من شجعه كان أسرته وبجانب أسرته اصدقائه ومدرسين المدرسة وفضلوا التجربه جدا مما جعلوه يملك طاقه إيجابيه يثبت بها لنفسه أن اختياره للراب كان اختيار صحيح .

وأشار أن أسرته بتحاول تشجيعه بشتي الطرق وأن لا يؤثر علي الدراسة بسبب موهبته وكان طريق ناجح للدراسه وكسر الروتين اليومي للدراسة .

و يعتبر مثله الاعلي في الفن مغني أمريكي من ولايه كومبتون اسمو “أيس كيوب” سبب تفضيله لهذا المعني هو أن أيس كيوب عرف يغير ثقافه كامله كانت خطأ هو ومجموعه معاه عن طريق الراب.

ونترككم مع بعض الأغاني التي تعبر عن صوته

Listen to تراك “لسه بنكبر” | omar El-hlabawy (Feat) Mr_boda by Omar el7labawy on #SoundCloud

خلود عاشور

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى