احنا الطلبة

غدًا .. جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة بنسلفانيا المصنفة 15 عالميا

الخشت: نواصل التحالفات مع الجامعات الأكثر تقدمًا في التصنيفات الدولية

يشهد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، غدًا الخميس، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية طب قصر العيني وكلية طب بيرلمان بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات التعليم، وبرامج الأبحاث، والأبحاث السريرية والتعامل مع المرضى، وذلك بقاعة أحمد لطفي السيد بمبنى القبة.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تواصل التحالف مع الجامعات الأكثر تقدمًا في التصنيفات الدولية، لفتح آفاق التعاون، مشيرًا إلى أن بنود الإتفاقية المشتركة تتضمن التعاون المباشر في مجالات البحث العلمي وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المواد والمعلومات العلمية والبحثية، وكذلك الزيارات العلمية المتبادلة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين، وتوفير البعثات والمنح الدراسية للمتدربين.

جدير بالذكر أن جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر واحدة من أكبر الجامعات على مستوى العالم، حيث تحتل المرتبة 15 في تصنيف QS البريطاني، والمرتبة 17 في تصنيف شنغهاي الصيني. كما تتمتع الجامعة بشهرة عالمية تعود إلى سمعة كلياتها؛ وبالأخص كليات الطب وطب الأسنان وإدارة الأعمال والحقوق، وأيضًا إمكانيات تدريس الطب الحيوي وإنتاج البحوث عنه، وتعد برامج مرحلة البكالوريوس فيها من بين البرامج الأكثر انتقائية عند قبول الطلاب.

مجلس جامعة القاهرة يناقش سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات

مجلس جامعة القاهرة: إنشاء إدارة بكل كلية للطلاب الوافدين.. وإطلاق حملة تبرع للجامعة الدولية

محمد أيمن سالم

 

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى