البحث عن الحقيقةالرئيسية

غضب برلمانى بسبب بيان مدبولى امام “النواب”.. يتحدث عن شعب آخر

القصبى : لا يوجد تواصل بين الحكومة والنواب 

ناصر : رئيس الوزراء أشعرني أن الشعب يعيش فى رخاءالوزراء

انتقد عدد كبير من اعضاء مجلس النواب، بيان المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم، امام البرلمان، مؤكدين ان المواطن لم يشعر حتى الان بالاصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية وتحمل المواطن اعباءها، مشددين على غياب التواصل بين الحكومة والنواب.

تفعيل العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

ومن جانبه أكد النائب عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر، على أهمية تفعيل العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح المواطن، موضحا أن هناك تشريعات تصل إلى المجلس متأخرة، كما أن هناك غيابا للوزراء خلال مناقشة موضوعات مهمة في جلسات مجلس النواب.

واضاف القصبى، ان هذه الجلسة تاريخية ولابد ان تتسم بالصدق والوضوح وان تتسم بالعقلانية، قائلا: “ارحب برئيس الوزراء فى بيت الشعب المصرى مجلس النواب واسجل فى هذه الجلسة التاريخية ان الشعب المصرى حمل النواب امانة واعلن فى هذه الجلسة ان هذا المجلس تحمل المسئولية الوطنية وادى امانة العمل وتناقشنا واختلفنا واتفقنا ولكن هذا المجلس اعلى المصلحة الوطنية فى ظروف دقيقة وعنيفة وصعبة.”

وتابع: “ان الحكومة المصرية تحملت المسئولية فى ظروف صعبة هى ايضا، ونعلم اننا نجحنا ونجحت الدولة والحكومة فى مواجهة عدة ملفات وان العالم اجمع ان ملف الامن اصبح الان يحظى باهتمام غير مسبوق واصبحت مصر امنة وتحية لرجال القوات المسلحة والداخلية”، مشيرا الى ان هناك ملفات تم مواجهتها مثل ملف الطاقة والطرق والاسكان والعشوائيات ومعدل النمو الاقتصادى،لكن في الوقت ذاته هناك ملفات تمس المواطن المصرى الذى تحمل العبء وكان ثابت فى مواجهة كل الفتن والتحديات يجب ان نعيد فيها النظر ومراجعتها والتدقيق فيها ومواجهة السلبيات.

الشعب يعاني.. والحكومة لا ترى ولا تسمع

وفي السياق ذاته، قال عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ان أغلب الوزراء لا يأتون الى البرلمان، ولدي نحو 70 شكوى من نواب بسبب رفض الوزراء مقابلتهم.

واضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رئيس الوزراء أشعرني أن الشعب يعيش في رخاء وأننا تجاوزنا مرحلة الاصلاحات الاقتصادية، وعلينا ان نعترف ان الشعب تحمل الكثير، متساءلا: “كيف يعيش المواطن وفاتورة الكهرباء لا تقل عن 500 جنيه وفاتورة المياة 500 جنيه ولا يستطيع توفير الاحتياجات الاساسية لاسرته”.

وتابع: “دافعنا عن الحكومة الا ان الحكومة لا تتعاون مع النواب ويرسلون الموظفين بدلا منهم فى اجتماعات اللجان”.

وأستطرد: “الفلاح المصري يتعرض لأشد أنواع المعاناة ويعد الفلاح الآن في الرعاية المركزة ويحتاج الى مد يد العون له في أسرع وقت كما ان المرضى أمام عجز الأسرة الكبير ونقص الخدمات الصحية على مشارف الموت والمواطن المصري في الشارع يأن قائلا ” المريض الان يموت”.

وشدد على أن الشعب المصري هو الذي يقف دائما مؤيدا وداعما للدولة المصرية موجها التحية الى القوات المسلحة والشرطة موجها حديثه لرئيس الوزراء : ” ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.”

الشعب يعاني

فيما قال النائب ايمن ابو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار، ان مردود الاصلاحات الاقتصادية لم تصل حتى الان للمواطن ولم تنخفض الاسعار، لافتا الى ان الطبقة المتوسطة تعانى من ارتفاع الاسعار.

واكد ابو العلا، ان المبادرات الرئاسية للصحة رائعة ولكن للاسف الكثير من المستشفيات تعانى، وطلبنا زيادة عدد الاطباء ولكن تم الرفض من جانب الحكومة وهناك مشاكل متواجدة ويجب التنسيق بين الوزارات لان هناك غياب للتنسيق بينهم، مطالبا بضرورة التواصل بين الحكومة والنواب بطريقة مباشرة واخذ توصيات النواب بشكل فعال.

كما اشار النائب عمرو ابو اليزيد، الى ان هناك مشاكل يعانى منها المواطن مثل معاش تكافل وكرامة الذى يتم اسقاط المواطنين منه بدون اى سبب، لافتا الى ان الوزارة لم تقدم اى اثبات لفعلتها، وتطالب المواطنين بتقديم ما ينفى ذلك على الرغم من انه دور الوزارة وليس المواطن.

وفى السياق نفسه وجه النائب هانى اباظة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تحية لجيش مصر العظيم وللشرطة وللشعب المصرى الفارس الذى تحمل كل التحديات الخارجية وتحمل اعباء الاصلاح الاقتصادية والشعب يعانى ومازال يعانى ويقف خلف القيادة السياسية حتى تقف مصر من جديد.

واشار الى انه بالنسبة لمحور التنمية والاصلاح الاقتصادى فان هناك مؤشرات تقول ان الدولة تتقدم ولكن المواطن المصرى يعانى معاناة شديدة وان الوضع الطبيعى ان ينعكس هذا التقدم على المواطن المصرى، لافتا الى ان المحليات سيئة جدا وهناك نقص فى لخدمات والطرق ويجب ان نصل الى القرى المصرية لان الفلاحيين هم المنجم الحقيقى للدولة المصرية.

الوزراء في عزلة عن الشعب

كما قال النائب عماد محروس ان هناك واقع مرير وغضب شديد لدى فئة كبيرة من الشعب المصرى من قرارات غير انسانية اتخذها وزراء فى الحكومة مثل وزيرى التموين والتضامن واننا لم نسمع اى كلمة فى بيان رئيس الوزراء يهدئ الشعب المصرى، موضحا ان هناك حذف عشوائى من بطاقات التموين وانه كان يتنمى فى كلمة رئيس الوزراء فى البرلمان ان يتحدث عن عودة العلاوات الخاصة بالمعاشات التى وجه الرئيس بعودتها بناء على حكمة المحكمة.

ووجه محروس حديثه لرئيس الوزراء قائلا : هناك وزراء يضلونك فى البيانات التى يرسلوها لك وعليك مراجعة بيانات الوزراء وخاصة الصحة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق