أهل الفن

فيلم الممر يثير الجدل بسبب شخصية إحسان.. فهل أخطأ في حق المراسل الصحفي؟

استطاع فيلم الممر بطولة الفنان أحمد عز، أن يحقق مشاهدات ضخمة حينما عرض على القنوات الفضائية، كنوع من الاحتفال بذكرى انتصار 6 أكتوبر، بجانب أحداثه ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت العديد من التغريدات التي عبرت عن إعجابها بالفيلم والشخصيات التي حصلت على فرصة للظهور فيه، ولكن في مقابل ذلك أصبح هناك جزء من الانتقاد لشخصية إحسان المراسل الصحفي الذي قام بتوثيق لحظات الحرب.

الممر لم يبرز دور المراسل الصحفي جيدًا

بعد أيام من عرض الممر على عدة قنوات فضائية، ظهرت حالة من الجدل على الساحة ركزت على دور المراسل الصحفي الذي قدمه الفنان أحمد رزق، حيث علق حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين السابق وأحد مراسلي حرب أكتوبر، على دور “إحسان”، مؤضحًا أن صناع فيلم الممر ابتعدوا بشكل كبير عن عمل المراسل والمصور الحربي وكان هناك طابع كوميدي في تقديم الدور وهذا لم يعكس حقيقة عمل المراسل.

إحسان ليس له صلة بشخصية المراسل الصحفي في الحرب

وفي السياق ذاته، أوضح وكيل نقابة الصحفيين حسين الزناتي، أن شخصية إحسان المقدمة في فيلم الممر على أنها مراسل صحفي لتوثيق حرب أكتوبر ليس لها صلة بالمراسلين الحربيين الذين غطوا الحروب سابقًا، مثل حمدي الكنيسي وجمال الغيطاني.

وقال إن إحسان كان شخصية غير جيدة في أبرز دور المراسل خلال الحرب وأيضًا لم يكن يستخدم الكاميرا بشكل صحيح خلال الفيلم وبذلك لم يقدم نموذجًا إيجابيًا ويجب الاهتمام بهذه النقطة عند تقديم أفلام تروي أحداث حربية.

أبطال فيلم الممر

ضم فيلم الممر فريق مكون من نجوم كبيرة، مثل أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، هند صبرى، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم.

مواعيد عرض فيلم الممر على ON E

عرض فيلم الممر على قناة ON E عدة مرات على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر عرض فيلم الممر مرة ثالثة على قناة dmc يوم الجمعة المقبلة الموافق 11 اكتوبر في تمام الساعة 11 مساءً، والإعادة يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الساعة 11:00 مساءً.

نور محمد

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق