احنا الطلبة

في اليوم الأول.. استقبال الطلاب بالعرائس والشخصيات الكرتونية داخل المدارس

انطلق صباح اليوم بداية العام الدراسي الجديد لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وتحرص وزارة التربية والتعليم في كل عام تهيئة المدارس التي تعود علي المدرسة والطلاب بالفرحة.

وبدأ اليوم بالفرحة والرقص مع العرائس الكرتونية لنشر في حياتهم ورسم علي وجوه بعض الأطفال واعطاء لهم بعض الأوجه الكرتونية وتفضل المدرسة الأشكال الكرتونية لأنها تشكل أساس كبير في حياه الطفل، وليكون لهم حافز في الدراسة وحب المدرسة.

وأوضحت مني إبراهيم نائب مدير مدارس خطاب الخاصة أن المدرسة في غاية الاستعدادات منذ فتره لكي تكون قادرة علي استقبال الطلاب بطريقة جديدة.

وأشارت أن المدرسة تقوم بتوزيع بعض الألعاب المفضلة للطفل لتحبب الطفل في المدرسة وخاصة الطفل الذي يستقبل أول يوم بالبكاء فنقوم بإعطائه لعبة لتدخل علي قلوب الأطفال السرور والاطمئنان.

واكدت ميرفت ضاحي المديرة مسئولة علي قسم رياض اطفال أن الحفلة بدأت من الساعة 8 صباحاً و أن جميع المدرسين متواجدين منذ صباح الباكر لاستقبال الطلاب الجداد وقد يعتبر اليوم الأول في المدرسة عبارة عن حفلة للقسم العربي والقسم اللغات وتبدأ الحفلة من الساعة 7 صباحاً للقسم العربي و للقسم لغات من الساعة 8 صباحاً.

في نطاق ذلك قالت إخلاص محمد مدرسة اللغة العربية للصف الأول الابتدائي يكون اليوم الأول في الفصول عباره عن نصفين نصف الأول حفله في ساحة المدرسة والنصف الثاني داخل الفصول لنتعرف علي الطالب داخل الفصل ونعطي للطالب فرصه لتعرف علينا.

وعبرت ولاء مسعد مدرسة كي چي وان اليوم بالنسبة للطفل عبارة عن بكاء لشعور بحرمانه من ولدته ولكن بالتعاون واللعب مع الطفل بنتغلب علي هذا الشعور ويكون الفصل مجهز بالبلالين والكرتون علي التلفزيون لدخول البهجة علي قلوب الاطفال.

واكملت أميرة يونس مدرسة كي چي 2 أن طفل كي چي 2 الي حد ما قد يكون متعود علي الوضع وهناك بعض الفصول تنتقل مع نفس المدرسة ولكن هذا يعود إلي الجدول والفصل عباره عن 40 طالب فهذا يساعدنا في احتواء جميع الطلاب .

وكانت الفصول داخل المدرسة تسمي بمسميات مختلفة واشكال مختلفة قاعة النجوم الجنة فيتزين الفصل بكل الاشياء الخاصة بالنجوم وإذا اختلف اسم الفصل يختلف تزين الفصل بأكمله.

وبينما قال الطفل علي مؤمن “المدرسة حلوه” كانت هذه العبارة تنطلق من الطفل علي نتيجة عما فعلته المدرسة لسعادة جميع الطلاب في اليوم الأول.

يوجد عرائس علي أشكال الكرتون المفضلة للطفل للعب معهم وكانت العرائس تشكل سعادة كبيرة وقالت الطفلة شمس عزت انا فرحانه بميكي والميس اعطتني بلونه”.

«الوكالة نيوز» يرصد انطلاق اول يوم دراسة للصفوف الاربعة الأولى

انطلاق العام الدراسي الجديد بجميع المدارس

خلود عاشور

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى