عربى و دولى

مركز قياس يعلن نتائج اختبار القدرة المعرفية.. رابط النتيجة وخطوات الإستعلام

تصدر اختبار القدرة المعرفية قائمة محركات البحث، اليوم، بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن كشف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس”، اليوم الاثنين، عن ظهور نتائج اختبار القدرة المعرفية للمستفيدات عبر موقعها الرسمي.

وأوضح المركز أن نتائج الاختبار متوافرة عبر موقعه الرسمي، كما دعا المركز جميع المتقدمات إلي اختبار القدرة المعرفية إلى مراجعة الموقع للاستعلام عن النتيجة.

وفيما يلي تعرض لكم “الوكالة نيوز” جميع المعلومات التي تهم المواطنين بالمملكة السعودية عن اختبار مركز قياس، وخطوات الاستعلام عن النتائج.

عن مركز قياس السعودي

يعتبر نظام قياس من الأنظمة، التي تضعها المملكة العربية السعودية، في مقدمة الخطط للتطوير والإصلاح التعليمي، لتتميز عن غيرها من الدول، وتحسن من مستوي الطالب والمعلم السعودي، ويعمل نظام قياس علي معرفة قدرات الطالب والعمل علي تنميتها في جميع المراحل التعليمية، حتي وصوله إلي الجامعة، وكذلك قياس كفاءة المعلم للنهوض بالعملية التعليمية في كافة مراحلها.

وصرح المركز الوطني للقياس في وقت سابق عن مدى أهمية خضوع المعلمين لهذه الاختبارات، من اجل التوزيع العادل للدرجات الوظيفية والمرتبات من قبل الدولة، وتتيح هذه الاختبارات للمعلمين التقدم في مجالهم والوصول إلى احدث الأساليب العلمية في التعليم والى اخر ما توصل له العلم من معلومات جديدة تفيد تطوير المناهج وطرق توصيل المعلومة والتدريس بشكل عام.

اختبار القدرات المعرفية من مركز قياس

القدرة المعرفية العامة هي جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية.

ويرى العلماء أن مثل هذه القدرات هي وسائل الفرد للتعلم واكتساب المعرفة واستخدامها في حل المشكلات والتحكم في البيئة التي يعيش فيها والتكيف مع الظروف والأحوال والشروط لتلك البيئة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية عبر موقع قياس

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية 1441 تقييم عبر موقع قياس النتائج
أعلن مركز قياس أنه علي المتقدمات إلى اختبار القدرة المعرفية إلى مراجعة الموقع للاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط التالي (https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/ ) واتباع الخطوات التالية:

1 يجب الدخول لرابط تسجيل دخول قياس بالسجل المدني.
2 إدخال السجل المدني والرقم السري الخاص بالمتقدم.
2 الضغط على الاختبارات المسجلة.
4 اختر اختبار القدرة المعرفية ومن ثم الضغط على بحث.

مريم عاطف

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق