البحث عن الحقيقةالكورة أجوان

ميسي: ريال مدريد يعاني بسبب رحيل كريستيانو.. وتفاجئت بتصريحات بيكيه

نجم برشلونة: نيمار حزين لمغادرة الفريق.. وجريزمان لاعب موهوب

تحدث ليونيل ميسي لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين في مقابلة مع إذاعة “الراك 1” الإسبانية أصعب فترة في حياته وانتقال نيمار الصيف الماضي ورحيل كريستيانو عن الريال  والأمور التي تتعلق بناديه ومستقبله.

تصريحات بيكيه

وفي هذه المقابلة بدأ ميسي بالرد على تصريحات زميله جيرارد بيكيه بعدم اهتمامه بالسفر كثيرا في الجولات التحضيرية: “بيكيه لا يخبر أحد بشيء، تفاجئت بما قاله، ولكنه يعرف كيفية التعامل مع القضايا، ميسي الأب؟ أنا لا أهتم بذلك ولكني لا أحب هذا الشيء، ما يقوله الناس مبالغ جدا، اطفالي ينادوني بليو ميسي”.

وأضاف حول كيفية تعامله مع الضغط: “اتعامل مع الشهرة بشكل طبيعي، وأحاول التركيز على كرة القدم، لا أخبر احد بمشاكلي او مخاوفي إلا مع دائرتي الخاصة، لدي صداقات حقيقية، وابنائي يعرفون ايضا كيفية التعامل مع هذه الأشياء، أنا لا أغادر منزلي كثيرا، ولكن مع اطفالي بدأت الخروج”.

وواصل: “عدم الفوز بالشامبيونزليج آخر موسمين خطأنا، على الرغم من أن الأمر كلفنا في بداية هذا الموسم لكن لدينا فريق يضم لاعبين رائعين ونريد الفوز بكل شيء ،نحاول الحصول على الألقاب وهذا ما يريده الناس، سنوات كان لدينا دائما مشروع مربح، لكن ما حدث في روما وليفربول خطأنا وليس بسبب المشروع أو المدرب، انا الآن لست 100% لكني أريد الاقتراب أكثر فأكثر”.

وتابع: “أريد الاعتزال في برشلونة، أريد دائما البقاء هنا، كنت دائما هكذا ولم أتغير، التجديد؟ لا يوجد شيء بخصوص ذلك، كلما بدأت المفاوضات أكون خارج هذه الأشياء، ولا أواجه مشكلة، كل شيء دائما بسيط للغاية، اليوم فكرتي وأفكار عائلتي هي أن أنهي مسيرتي هنا. أولاً، خاصةً حبي للنادي، وكيف أشعر في النادي، ومن ثم بسبب ما هو مألوف، لمدى جودتنا في هذه المدينة، لأطفالي، لعدم تغيير صداقاتي ولا أريد كسرها لأن علي أن أعيشها على مستواي الشخصي”.

نيمار وجريزمان

وحول نيمار وجريزمان قال ميسي: “أعتقد أن نيمار حزين لمغادرته برشلونة، ما قيل عن رفضي لجريزمان كذبة، انه لاعب موهوب وسيتأقلم معنا، اللعب في الأرجنتين؟ لطالما كنت أحلم باللعب في نويليز لكن أحيانا الأسرة هي أهم شيء، ليس من السهل اللعب في برشلونة وقد يبدو الأمر سهل لكنه ليس كذلك، حالتك البدنية؟ لازالت غير جاهز بشكل كامل، ضد اشبيلية رغم اني لعبت 90 دقيقة لكن مازالت أشعر بالتعب وساقي تؤلمني، ولكن هذا طبيعي لأني غبت لفترة طويلة ومع مزيد من الوقت سأكون جاهز”.

وتحدث ليونيل ميسي عن جريزمان مرة أخري: “ليس من السهل اللعب في برشلونة، هو يأتي من فريق يلعب بفلسفة مختلفة، ليس لدينا شك في جودته وهو ذكي، نيمار؟ واحد من أفضل لاعبي العالم وقدومه سيجعل كل شيء مختلف رغم أن الناس لا يفكرون إلا في طريقة خروجه ولا يريدون قدومه، فالفيردي؟ لم يكن قراري بقاءه او رحيله كان قرار الإدارة وأسعدنا بذلك”.

ورد ميسي على سؤال حول إذا كان يريد التوقيع مع نيمار: “كثير ما يقولوا هذا، ولكني لا أعرف اي شيء عن تفاصيل العملية، ما قاله بارتوميو أنه لم يستطيع ضم نيمار ولكن في المستقبل سنرى إن كان الباب مفتوح، لا مشكلة مع بارتوميو ولا أقابله كثيرا، آخر مرة قابلته بعد مباراة ليفربول”.

الكرة الذهبية

وحول الكرة الذهبية قال: “لا أعلم إذا كنت سأفوز بها، لكن في حال عدم فوزي بها لا خيبة أمل لدى، الأهم من ذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا وهذا هدف الجميع، الفار؟ أحببت الفكرة في البداية لكن لا تستخدم بشكل جيد وتترك العديد من الشكوك”.

واتم ليونيل ميسي تصريحاته: “غرفة تبديل الملابس لا تتخذ قرارات بالتعاقدات وحدث ذلك في عملية جريزمان ونيمار، تشافي وانيستا؟ العثور علي لاعبين مثلهم مستحيل، كنا نستحوذ على المباريات بنسبة 90 % ونسترجع الكرة بعد 5 ثواني، كانوا فريدين من نوعهم”.

وحول أفضل فترات ميسي في مسيرته قال: “مع بيب جوارديولا كانت مميزة أكثر وكل موسم أحاول أن أنمو اكثر، خروج فيكتور فالديس؟ لقد تفاجئت بخروجه بهذه الطريقة، عودة تشافي؟ سيعود عندما يريد، إنه يتدرب ويستعد وفي وقت ما سيعود وسيكون مشابه لما عاشه جوارديولا، لدي شعور ذلك”.

أفضل هدف

وحول أفضل هدف في مسيرته واسوأ لحظات مسيرته: “الأفضل هدفي في نهائي روما 2009 بالرأس ضد يونايتد، اسوأ لحظات مسيرتي في 2013 – 2014 بعد قضايا التهرب الضريبي والإصابة، أفضل فريق واجهته؟ منتخب إسبانيا قبل كأس العالم 2010”.

وحول قرار اعتزال كرة القدم رد ميسي: “اقوم بـ تقييم نفسي كُل موسم وارى اذا كنت على صواب أو خطأ، اذا رأيت انني استطيع المتابعة استمر، وأعتقد بانني استطيع ان اقول لك بان اعتزالي سيكون في سن 35 او 36 عام”.

وحول أفضل مدرب دربه في مسيرته: “أعتقد بيب جوارديولا وبعده إنريكي، أفضل مباراة في مسيرتي مباراة ريال مدريد في نصف نهائي الأبطال وفزنا بها 2-0، أفضل لحظاتي؟ فترتي مع بيب فزنا بكل شيء وقتها”.

كريستيانو رونالدو

وحول كريستيانو رونالدو ورحيله من ريال مدريد قال ميسي: “كنت أتمني ان يستمر، أعطانا ميزة إضافية في التنافس بالكلاسيكو، ريال مدريد؟ سوف يكونوا في المنافسة نهاية الموسم لأنه لديهم لاعبون رائعون جداً ولكن من الواضح أن خسارة كريستيانو لازالت مؤثرة”.

وقال ميسي أيضا: “لدي متحف في منزلي للكرات والجوائز الفردية والقمصان، شارة القيادة؟ مسؤولية جميلة وكبرياء لما يعينه القميص، في 2013 – 2014 كنت متعبا واريد مغادرة اسبانيا بسبب قضايا الضرائب”.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يتفوق على رونالدو ويصارع ميسي.. تعرف على رصيد ومركز «مو» بين اكبر هدافي العالم

قبل مواجهة البرسا والانتر.. كونتي يعيد أمجاد النيراتزوري.. وبرشلونة يعاني بسبب ميسي

موقف «ميسي» من المشاركة فى مباراة برشلونة وإنتر ميلان غدا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق